ما هي خدمة Google Adsense ؟

ما هي خدمة Google Adsense ؟



بسم الله الرحمن الرحيم

كيف الحال أخي الكريم أختي الكريمة، اليوم سنتحدث عن إحدى الطرق المعروفة لدى الكثير من أصحاب المواقع لربح المال. فهناك العديد من المواقع و المدونات يربحون المال على الأنترنت بفضل خدمة Google Adsense. فهي تعتبر من أكبر خدمات الإشهار في العالم بهيمنتها على أكثر من %90 من هذا السوق الكبير، و يدر على الموقع الرئيسي الملايين شهريا بفضل الترسانة الكبيرة من المواقع و المدونات و المنتديات التي تروج له .

google-adsense-money
كيف تعمل هذه الخدمة؟

Google يسمح لك بوضع أكواد JavaScripts في موقعك أو مدونتك لتظهر على شكل إعلانات، هذه الإعلانات تكون عادة لها علاقة بمحتوى موقعك أو مدونتك. فهي تقوم بحسابات للكلمات المفتاحية في موضوعك المنشور و على إثر ذالك تقترح عليك نوع من الإعلانات يتماشى مع الموضوع و اللذي قد يثير إهتمام زوارك و يحملهم على الضغط على هذه الإعلانات. فكل مرة يضغط فيها أحد زوار موقعك على الإعلانات تحصل على قيمة مالية منها و تتحدد قيمتها حسب المحتوى و مجال الموقع. لكن حذاري أن تقوم بالضغط على إعلاناتك لأن هذا سيتسبب في طردك من خدمة Google Adsense .

للبدأ مع Google Adsense أنشئ موقع أو مدونة بمحتوى جيد، قم بالتسجيل في الخدمة عن طريق الموقع التالي GOOGLE ADSENSE و أثناء ذلك قم بوضع الموقع اللذي أخترته، بعد ذلك بعدة أيام سيقوم موقع Google بالموافق عليه أو رفضه. من هنا سيمكنك الدخول على حسابك و التعامل معه من حيث نوع الخدمة و الحجم و اللون … إلخ.

في لوحة التحكم ستتمكن من وضع الإعلانات حسب رغبتك. فهي توفر لك إعلانات نصية أو عبارة عن صور أو الإثنين معا إختر منها ما يناسبك (النصية هي الأفضل). و كذلك يمكنك تحديد لون الإعلانات و خلفيتها و أحجامها بكل المقاسات. المهم أن لوحة التحكم متوفر فيها كل ما ستحتاجه لتبدأ مع هذه الخدمة الرائعة.

و في مقال قادم إن شاء الله سوف أضع طرق التعامل مع هذه الإعلانات و طرق الكسب منها.

ويمكنك أيضا الإطلاع على جديد الخدمة عبر المدونة الرسمية لها و هي باللغة العربية ==> مدونة Google Adsense 

تحياتي  القلبية لك.
إذا أعجبك الموضوع فشاركه مع أصدقائك فلن يأخد منك الأمر سوى 5 ثوان :)

0 التعليقات: