رتب أعمدة Sidebar الخاصة بمدونتك

رتب أعمدة Sidebar الخاصة بمدونتك

 

بسم الله الرحمن الرحيم

مهمة اليوم العاشر من خطة 31 يوم لإنشاء مدونة إحترافية و ناجحة هي ترتيب العمود الجانبي لمدونتك، فالكثير من المدونين للأسف يعتبرون هذا المكان كمساحة زائدة في المدونة يكدسون فيها كل ما يجدونه من إضافات أو ما يعجبهم هم متناسين أن المدونة لم تنشئ لهم بل لقرائها.

 

 رتب أعمدة Sidebar الخاصة بمدونتك

 

لذا عزيزي المدون حاول تنسيق هذا الجانب من مدونتك قدر المستطاع فكثرة الإضافات لها مضار أكثر من محاسنها فضلا على أن بعض الإضافات تجعل تحميل المدونة بطيء فهي تقوم بالتشويش على الزوار و قد تكون سببا في ابتعادهم عن مدونتك.

 

أنصحك بالبساطة عزيزي القارئ حاول أن تجعل عمود المدونة خال من الإضافات الغير ضرورية و ضع به ما يخدم مدونتك و زوارها، و إن دعت الحاجة لإبقاء بعض الإضافات حاول و ضعها في الأعمدة الموجودة أسفل المدونة (إن كان قالبك يشتمل عليها).

 

فإن لاحظت المدونات الأجنبية الكبيرة و حتى بعض المدونات العربية تجدها تخلو تماما من الإضافات التي تجدها في مدوناتنا العربية ( كساعات فلاشية، عدادات زوار بمختلف الأشكال، و غيرها من الإضافات ... ).

 

لهذا حاول أن تجعل هذه المنطقة نقطة قوتك و ليس نقطة ضعفك، ضع بها ما يهم قرائك ( مثل أقسام للمدونة، القائمة البريدية، المواضيع الأكثر قراءة، خانة لوضع الإعلانات إما الربحية أو لمدونات تفيد بها زوارك، و هكذا فأنا أثق في ذكائك و حسن إختيارك ).

 

في انتظار ردك و إقتراحاتك ( أو إن كانت لديك طرق أخرى غير التي ذكرناها فيسرنا أن تشاركنا خبرتك و تجاربك) تقبل سلامي الحار.

إذا أعجبك الموضوع فشاركه مع أصدقائك فلن يأخد منك الأمر سوى 5 ثوان :)

هناك تعليقان (2):

  1. نصيحهَ مهمه لنا كـ مدونينَ
    وأرى أنها صحيحهَ 100%
    وأنا احاول قدر المستطاعَ
    أن اجعلهاَ خاليةَ من غير المفيدَ
    وأأملُ ان اوفق بذلكَ
    شكراً جزيلاً لمجهودكمَ الرائعَ
    وفقتم

    ردحذف
  2. @زحَ’ـمةَ حَ’ـڪيّ..||≈
    شكرا لك أختي الكريمة على التعليق الجميل

    و أتمنى أن توفقي في في ظم كل ما هو مفيد و نافع

    تحياتي لك

    ردحذف