إرسال رسالة لقارئ جديد إنضم لمدونتك

إرسال رسالة لقارئ جديد إنضم لمدونتك


بسم الله الرحمن الرحيم
 
اليوم هو أول أيام العمل بخطة 31 يوم لإنشاء مدونة إحترافية و ناجحة ، و أول موضوع أو مهمة سنتطرق لها هي إرسال رسالة لقارئ جديد قام بالتعليق على إحدى تدويناتك.

لتترك إنطباع جيد عنك و عن مدونتك قم بالبحث عن الزوار الجدد اللذين علقوا لتو على إحدى تدويناتك و قم بإرسال رسالة إلكترونية لهم لتشكرهم على أنهم قاموا بالتعليق على تدويناتك.

قد يبدو هذا العمل غير مجدي و لا قيمة له. لكن سأخبرك بالسر الكبير من ورائه، فهو من التقنيات التي يتبعها محترفوا التدوين لكي يكسبوا زوار لمدوناتهم مند عدة سنين.

فبهذه الطريقة سترفع من نسبة عودة هذا الزائر أو الزوار لمدونتك بشكل كبير، و إذا عادة مرة أخرى فهناك فرصة كبيرة لأن يعود مرة أخرى .. و أخرى .. و أخرى.
إرسال رسالة لقارئ جديد إنضم لمدونتك


مهمتك الأولى لليوم الأول هي إرسال رسالة لزائر جديد أو أكثر فابحث في مدونتك عن التعليقات الجديدة و قم بشكر أصحابها، و تأكد من أنك قد وضعت رابط لمدونتك في أخر الرسالة حتى يتمكن من معرفة صاحب الرسالة و يسهل عليه الدخول لمدونتك مجددا ( إجعل رسالتك مرتبطة مع تعليقه فإن كان تعلقه عبارة عن سؤال فقم بالإجابة عليه أو إشكره على تعليقه إن كان التعليق عبارة عن شكر ) . قد تقول في نفسك أن هناك الكثير من البرامج التي تقوم بالأمر أوتوماتيكيا، لكن أقول لك أنها لن تقوم بالأمر كما ستقوم به أنت.

قد تبدو الطريقة بسيطة و سهلة لكنها فعالة في إكسابك قراء أوفياء لمدونتك، قم بهذا العمل مرة واحدة في اليوم أو أكثر حسب وقتك. و كن متيقنا بأنك ستبني إسما و سمعة جيدة لك و لمدونتك.

أليست هذه الطريقة مناسبة لك؟


 أسمعك تقول بينك و بين نفسك أن هذا غير كافي و أنا أحتاج لمئات و ألاف الزوار. بما أنك عزيز على قلبي سأخبرك بشيء قد يساعدك في الحصول على هذا الكم من الزوار. لكن ضع في ذهنك أن الزوار اللذين يأتون بسرعة يذهبون بسرعة.

و إن اتبعت الطريقة أعلاه ستكون قد حققت شيئين مهمين لتصل إلى الآلاف من الزوار :

1- فقرائك الأوفياء سيقومون بنشر مدونتك نيابة عنك. ففي كثير من الأحيان إن كانت المدونة ذات محتوى جيد و مميز ستجلب الكثير من القراء الأوفياء و هم بدورهم سيجلبون لك العشرات و المئات و ربما الآلاف من الزوار، و ذالك بنشر رابط مدونتك أو مواضيعك على مدوناتهم الشخصية أو مواقع التواصل الإجتماعية مثل ال Facebook و Twitter .
2- و هذا العدد الهائل من الزيارات سيرفع من نتائج ظهور صفحاتك بشكل كبير، فقارئ وفي واحد سيزور مدونتك ربما ألاف المرات في السنة إذا قلنا أنه يزور صفحة واحدة كل يوم فستكون لديه 365 زيارة في السنة (صفحة واحدة فما بالك إن كان يزور أكثر). هذا بالإضافة إلى باقي القراء الأوفياء و الأشخاص اللذين سيأتون عن طريقهم.

لهذا إن أردت الحصول على عدد كبير من الزوار الأوفياء و ليس الزوار النحل كما أسميهم (لأنهم لا يستقرون على مدونة واحدة كالنحلة لا تستقر على زهرة واحدة بل تجوب كل الأزهار) فعليك بالصبر فالنجاح لا يأتي بين ليلة و ضحاها.


في انتظار ردك و إقتراحاتك ( أو إن كانت لديك طرق أخرى غير التي ذكرناها فيسرنا أن تشاركنا خبرتك و تجاربك) تقبل سلامي الحار.
إذا أعجبك الموضوع فشاركه مع أصدقائك فلن يأخد منك الأمر سوى 5 ثوان :)

هناك 13 تعليقًا:

  1. طريقه جدا جميله ..
    استفدت منها .. وانا اسير عليها لكن بشكل غير مباشر
    يمكن ايضا الاشتراك في بعض المدونات .. الجديده .. والتي لم تزرها من قبل ..

    تشرفت كثيرا بالمرور والتعليق هنا ..
    شكري الجزيل لنصائحك القيمه ..

    ردحذف
  2. @امـــيرهـ بـــع ـزتي الشرف لي أختي الكريمة و شرفتي المدونة

    ردحذف
  3. شكرا لك اخي الكريم
    cashfeista.blogspot.cm

    ردحذف
  4. جزاك الله كل خير معلومات ذات قيمه

    ردحذف
  5. @lordmido العفو أخي الكريم

    و نرحب بك في عائلتنا الصغيرة


    تحياتي لك

    ردحذف
  6. @المشاغب ابوزيادأهلا بك أخي المشاغب بيننا

    و أتمنى أن تجد ما يسرك في مدونتي المتواضعة


    تحياتي لك

    ردحذف
  7. بصراحة انا جديد اصلا مبرمج asp.net ولكن الحق يقال فمدونتك من اعظم المدونات التي دخلت اليها الي الان مع العلم اني جديد في هذا العالم و لكنه شيق بالنسبة لي
    و اتمني مساعدتك و شكرا

    ردحذف
  8. @blackhart_tec
    شكرا لك أخي الكريم على كلامك الرقيق و ما نقدمه على المدونة فقط لمساعدة زوارها.

    ردحذف
  9. السلام عليكم
    جزاك الله خير على هذاالموضوع الرائع

    ردحذف
  10. رؤعـــه اخي الكريم

    ردحذف
  11. شكرا عالموضوع D:

    مدونة رائعه جدا و الموضوع افادني حقا ساقوم بفعل ذلك
    شكرا لك

    ردحذف
  12. السلام عليكم اخى العزيز اولا شكرا على المعلومات القيمه وانشاء الله فى نجاح وتقدم دائما
    انا بحاول اعمل مدونه وفيه ناس عمله مدونات كتير جدا وطبعا المنتديات ليها النصيب الاكبر فى الشهره والسى يو
    عندى فكره جميله جدا اتمنى انك تدرسها كويس قبل ماترد عليا ليه مانحولشى نجمع مجموعه من المدونين فى اختصاصات مختلفه يعنى انت مهتم ببلوجر وغيرك بالبرامج وغيرك بالاخبار ونعمل كلنا مدوناتنا باسم واحد يعنى هيكون زى منتدى بس على مدونات وبدل مايكون فيه مشرفين على التخصصات هيكون صاحب كل مدونه حريص على تطوير منتداه وغير كده هنفيد بعض فى الخبرات يعنى انتى ممكن تتصمملنا كل المدونات بشكل واحد زى بعضه عشان هيكون منتدى واحد وتخصص تانى يساعد بخبرته فى تخصصه مثلا يجيب الاخبار وينشرها فى المدونات كلها وانساعد بعض فى المنتدى الى هيجمعنا كلنا
    شوف بقى الشهره للمدونات هتكون ايه وكمان السىيو فى الصفحات الاولى دائما وانشاء الله ننجح جميعا واكما قلت يد الله مع الجماعه واخيرا اتشرفت بمعرفتك واستفدت منك واتمنى نكون اصدقاء حتى لو الفكره موش عجباك
    اخوك مور وده ايميلى لو حبييت تراسلنى بس ياريت فى اقرب وقت morkclan@gmail.com

    ردحذف
  13. شكرا لك اخي الكريم على هذه التوضيحية.

    ردحذف