أضف روابط لمواضيعك القديمة في مواضيعك الجديدة

أضف روابط لمواضيعك القديمة في مواضيعك الجديدة

 

بسم الله الرحمن الرحيم

 

اليوم الرابع من خطة 31 يوم لإنشاء مدونة إحترافية و ناجحة، و المهمة التي سنتطرق لها اليوم هي ربط المواضيع فيما بينها.

عندما تقوم بكتابة الكثير من المواضيع في مدونتك فهناك إحتمال كبير بأن عدد لا يستهان به من المواضيع سوف تدخل عالم النسيان لأن زوار مدونتك لن يستطيعوا التوغل في أعماق مدونتك ليحصلوا على ما يريدون فالمعروف في عالم الإنترنت أن المعلومة يجب أن تكون في متناول يد الزائر لأنه إن لم يجدها سيذهب لمكان أخر.

 

أضف روابط لمواضيعك القديمة في مواضيعك الجديدة


كما أن هذا الأمر سيساعدك في الأرشفة ( ليس كثيرا لكنه يساعد ) عن طريق INTERLINK و هي عكس BACKLINK . لذا قم بربط مواضيعك مع بعضها.

 

لذالك إبدأ من الأن في ربط مواضيعك القديمة مع مواضيعك الجديدة بشرط أن تكون ذات صلة بها، و يمكنك القيام بذالك بإحدى الطريقتين :

 

  1. بوضع الروابط في نهاية الموضوع “كجملة لمعرف المزيد زر هذه الروابط مثلا”، أو كإضافة مواضيع ذات صلة المعروفة لدى المدونين.
  2. إضافة الروابط بداخل الموضوع . و قد لاحظت ذالك هنا في المدونة ففي كل موضوع تقريبا هناك رابط بداخله لموضوع أخر. فهذه الطريقة هي الأفضل و تزيد من فرصة زيارة هذه الروابط لأنها تكون في سياق الموضوع و أمام القارئ.

 

قد تقول أن الإضافات الأخرى الخاصة ببلوغر تكفي و أنك لست بحاجة لهذه الطريق، لكن صدقني إن قلت لك أن الضغطات التي ستحصل عليها من هذه الطريقة كبيرة جدا مقارنة مع ما ستحصل عليه من تلك الإضافات. هذا لا يعني ألا تقوم بإضافتها فأنا أستخدمها هنا في المدونة.

 

الأن خصص بعض الوقت لتعود لمواضيعك القديمة و تربطها مع الجديدة. قد يأخذ منك هذا العمل بعض الوقت خاصة إذا كان لديك الكثير من المواضيع في مدونتك. إنما تأكد أن هذا الجهد اللذي ستقوم به سيعود عليك بالنفع الكبير مستقبلا.

 

في انتظار ردك و إقتراحاتك ( أو إن كانت لديك طرق أخرى غير التي ذكرناها فيسرنا أن تشاركنا خبرتك و تجاربك) تقبل سلامي الحار.

إذا أعجبك الموضوع فشاركه مع أصدقائك فلن يأخد منك الأمر سوى 5 ثوان :)

هناك تعليق واحد:

  1. فكرة رائعه
    هذه المدونة مليئة بالفوائد

    شكرا

    ردحذف