ما هو Google Panda؟

ما هو Google Panda؟

 

بسم الله الرحمن الرحيم


موضوع اليوم قد يكون الكثير من المدونين و أصحاب المواقع و المنتديات لا يعلمون عنه شيئا أو لم يعطوه حقه، مع العلم بأنه أمر خطير و يهدد المئات إن لم أقل الألاف من المدونات و المواقع.


فما هو هذا ال Google Panda؟

 

Google Panda

 


مند أكثر من شهرين قام خبراء و مهندسوا الموقع العملاق Google بعمل تحديث جديد على خوارزميات الموقع. فبعد تحديث caffeine الخاص بتطوير سرعة البث و فهرسة المواقع و كذالك تفضيل المواقع ذات التحميل السريع.


جاء تحديث Panda و هو خاص بجودة المحتوى، أي أن محرك Google سيعتمد في فهرسة المدونات و المواقع على جودة المحتوى. بمعنى أن المحتوى الضعيف و المنسوخ لن تكون له أي فائدة لصاحبه، و هذه تعتبر ضربة قاضية لإخواننا (قص و لاصق و أصحاب النشر الأوتوماتيكي Auto-Blogging)  فمدوانتهم و مواقعه ستصبح في ديل النتائج على محرك البحث.


و هذا راجع لتحديث الجديد و اللذي يسعى من خلفه موقع Google لتحسين المحتوى على الشبكة، و بهذا فكل المواقع التي تعتمد على النسخ و الاصق و النشر الأوتوماتيكي و كذالك المدونات و المواقع ذات المحتوى القليل و الجودة الضعيفة أصبحت في خطرو على أصحابها تدارك الموقف قبل تعميم الخدمة على كل المواقع.


فقد تم العمل به في أميركا U.S.A مند شهرين و ستقصى الكثير من المواقع، و سيتم العمل به في أوربا في الشهر القادم و اللذي يليه. و بعدها يبدأ العمل به على المواقع و المدونات العربية على ما أعتقد.


للإفادة : تم تسمية هذا التحديث ب Panda لأن أحد مهندسي و مطوري هذا التحديث يطلق عليه إسم Panda.

إذا أعجبك الموضوع فشاركه مع أصدقائك فلن يأخد منك الأمر سوى 5 ثوان :)

هناك تعليقان (2):

  1. مرحبا
    لقد أجبني الكثير من الموضوعات في مدونتك
    اتمني لك الاستمرار في هذه المدونه الجميله

    ردحذف
  2. @???
    السلام عليكم أختي الكريمة

    شكرا لك على الكلام الطيب و إن شاء الله نستمر بفظل تشجيعكم.

    حفظك الله

    ردحذف