إبحث عن Affiliate Program مناسب لمدونتك

إبحث عن Affiliate Program مناسب لمدونتك

 

 

بسم الله الرحمن الرحيم

 

مهمة اليوم الثالث عشر من خطة 31 يوم لإنشاء مدونة إحترافية و ناجحة هي البحث عن برنامج أفيليات Affiliate Program يتناسب مع مدونتك.

 

 

إبحث عن Affiliate Program مناسب لمدونتك

 

 

قبل البدء إذا كنت من الأشخاص اللذين لا يريدون كسب المال من مدوناتهم فيمكنك تخطي هذا الموضوع، لكن لا يمنع من أن تكمل قراءته فقد تجد به ما يفيدك أو يثري معلوماتك. و يمكنك تطبيق إحدي الطرق السابقة التي ذكرناها في الأيام الماضية. أما إذا كنت ممن يحاولون كسب المال عبر مدونتك فهذا الموضوع سيكون مفيد لك و يستحق عناء القراءة و التجربة.

 

Affiliate Program : هو برنامج لمشاركة الأرباح بين الموقع المعلن عن المنتج و المروج لهذا المنتج (أنت). فبعد تسجيلك في الموقع المقدم لخدمة البيع بالعمولة تحصل على رابط و بانر خاص بك تضعه في مدونتك و كل شخص تقوم بإحالته لموقع المنتج أو الخدمة تكسب عنه قدر محدد من المال. هناك نوعان من الربح إما أن تكون الخدمة عبارة عن منتج للبيع هنا لن تكسب شيئا حتى يقوم الشخص المحال بشراء المنتج بعد ذالك تكسب جزء من ثمن المنتج. أو تكون الخدمة عبارة عن شيء يقوم به الشخص المحال كالتسجيل في الموقع أو ملئ بيانات موقع .... إلخ. بعد هذا الفعل تكسب أنت الثمن المتفق عليه أو المحدد من طرف الموقع.

 

تظهر على شبكة الإنترنت يوميا الكثير من مواقع البيع بالعملة لكن الكثير منها غير موثوق منه أو يواجه مشاكل مع برامجه و معلنيه. لذالك عليك توخي الحذر في تعاملك مع هذه المواقع. و لتجد البرنامج المناسب لمدونتك ما عليك سوى التوجه لمحرك البحث Google و تقوم بكتابة نوع البرنامج المناسب لمدونتك. أو أن تستثمر بعضا من وقتك في البحث عبر المواقع التالية : Clickbanc / Commission Junction / Linkshare .

 

و الطريقة الأخرى لتجد البرنامج المناسب هو مشاهدة المدونات المنافسة لك و مراقبة العروض التي تقدمها لزوارها. لكن المشكلة التي ستواجهك هي أن معظم المدونات لها زوار دائمين مما يسبب عمى الإعلانات بحيث لا تصبح بانرات ال Affiliate Program ظاهرة لهم لكثرة ترددهم على المدونة. و لتواجه هذه المعضلة قم بتنويع الإعلانات لتخلق جو مغاير في مدونتك يثير إنتباه الزوار مهما كان نوعهم ( قم بتغير مكان البنر، صمم بنر خاص بك بشكل مبتكر، أكتب موضوع عن المنتج و ضعه في مكان بارز من مدونتك، ........ أترك لك المجال لإبتكار طرق أخرى).

 

في انتظار ردك و إقتراحاتك ( أو إن كانت لديك طرق أخرى غير التي ذكرناها فيسرنا أن تشاركنا خبراتك و تجاربك) تقبل سلامي الحار.

إذا أعجبك الموضوع فشاركه مع أصدقائك فلن يأخد منك الأمر سوى 5 ثوان :)

هناك 6 تعليقات:

  1. موضيعك جديدة دائما.. واصل وفقك الله.

    ردحذف
  2. @الباشق الإسلامي شكرا و إن شاء الله هناك المزيد و المزيد فترقب ذالك.

    حفظك الله و رعاك

    ردحذف
  3. مشكور جدا والمزيد من التقدم

    مدونة غرائب

    ردحذف
  4. اسمى غادة ابراهيم وعندي اتنين مدونة ومشتركة فى كليك بنك ولكن احب ان اعرف ماهوفضل اقوم بتسويق منتج واحد فقط ام مجموعه منتجات مثلا منتجات التخسيس ماهو الافضل وانا مدوناتى تعتبر مدونات تجارية واحب ان اعرف رايك فيهم وشكرا

    http://ghadacafe.blogspot.com/

    http://easylossweight.blogspot.com/

    ردحذف
  5. merci bien bien mon frére visit mon blog ya meme post
    http://dz-ebooks.blogspot.com

    ردحذف
  6. عاشت ايدك اخي العزيز

    ردحذف