البحث و التسجيل في منتديات من نفس تخصص مدونتك

البحث و التسجيل في منتديات من نفس تخصص مدونتك

 

بسم الله الرحمن الرحيم

 

 

اليوم الثالث من خطة 31 يوم لإنشاء مدونة إحترافية و ناجحة، و المهمة التي سنتطرق لها اليوم هي البحث عن منتديات في نفس تخصص مدونتك و تقوم بالإشتراك فيها.

 

البحث و التسجيل في منتديات من نفس تخصص مدونتك

لماذا المنتديات؟

 

أعتقد أنك تعرف الإجابة، و مع هذا سأقوم بذكر بعض المميزات التي تتيحها لنا هذه المنتديات :

 

  • العلاقات – تعتبر المنتديات من بين أكثر الأماكن التي تعج بالأشخاص، و تتيح لك تكوين صداقات كثيرة مع أناس من مختلف بقاع الأرض. فربما من بين أصدقائك المميزين أصدقاء إلتقيتهم في إحدى المنتديات التي تشارك فيها.
  • الملف الشخصي – بعد إشتراكك في أحد المنتديات يمكنك تحرير صفحة خاصة بك تسمى الملف الشخصي تضع به معلومات عنك و من بين المعلومات رابط مدونتك. هذه الصفحة يقوم بزياراتها ألاف الأشخاص لتعرف عليك و هناك إحتمال كبير بأن يزوروا مدونتك.
  • التعلم – لا يستطيع أي أحد أن ينكر الفائدة العظيمة للمنتديات في تعليم المبتدئين و المحترفين على حد سواء، فهي تحتوي على معلومات و دروس و شروحات في مختلف المجالات. فالكل بدأ التعلم من المنتديات و أنا أولهم ف 70% من ما أعرفه تعلمته من المنتديات. كما أن هذه المنتديات ستساعدك في بلورة و استلهام مواضيع كثيرة لمدونتك.
  • الزوار – و هو الشيء المهم لدينا كأصحاب مدونات فالمنتديات تضم الكثير من الأعضاء قد يصل إلى الملايين أحيانا. فهي من أعظم المصادر التي تستطيع أن تجلب منها زوار لمدونتك، كل ما عليك فعله هو معرفة التعامل معها لتحصل على مئات و ألاف الزوار.

( ستكون لنا سلسلة من المواضيع خاصة بفن التعامل مع المنتديات سنقوم بطرحها بعد إكمال مواضيع 31 يوم لإنشاء مدونة إحترافية و ناجحة).

 

فهناك الآلاف من المنتديات إن لم تكن الملايين في شتى المجالات المعروفة لديك و الغير معروفة. كل ما عليك فعله هو البحث في محركات البحث عن المنتديات التي لها علاقة بتخصص مدونتك. و لا أعتقد أن الأمر سيكون صعبا عليك.

 

ما اللذي ستفعله بعد إنظمامك لأحد المنتديات؟

 

يجب أن تعلم أن كل منتدى يختلف عن الأخر خاصة في القوانين الداخلية الخاصة به، لكنها مع ذالك تشترك في أشياء أخرى :

  • كن عضوا فعال – تميز في أدائك داخل المنتدى فهو نفس الشيء اللذي تقوم به في مدونتك، أضف قيمة للمنتديات التي تشترك بها عبر ما تقدمه من مواضيع و إجابات. فمع مرور الوقت ستبرز على ساحة المنتدى و سيرغب الجميع في معرفة المزيد عنك. هنا تبرز أهمية صفحة الملف الشخصي، تأكد من وضع البيانات الصحيحة و الكاملة عنك دون نسيان و ضع رابط لمدونتك طبعا.
  • تعرف على المنتدى – قبل البدأ في الكتابة بأي منتدى خد بعض الوقت لتعرف على المنتدى و طرق كتابة المواضيع و الأقسام النشطة منه و نوعية المواضيع التي تحصل على عدد كبير من التعليقات و الأعضاء المميزين فيه و لا تنسى قراءة قوانين المنتدى العامة و كذالك الخاصة ( الموجودة في كل قسم من المنتدى ).
  • تكوين الصداقات – حاول تكون صداقات جيدة مع باقي الأعضاء خاصة المميزين منهم. فمن المهم أن تكون دائم التواصل معهم فقد ينفعونك كثيرا في المستقبل. فإن قام أحدهم بتزكية مدونتك و وضعها في موضوع ما، فما العدد اللذي تتوقع من الزوار لمدونتك؟؟؟
  • علق بذكاء – عندما تقوم بالتعليق أو الرد على أحد ما قم بوضع رابط لمدونتك لتوضح فكرته أو تجيب عن سؤاله بشرط أن يكون الموضوع ذا صلة بالموضوع الموجود بالمنتدى. هناك بعض المنتديات لا تقبل هذه الطريقة لذالك تأكد من قراءة قوانين كل قسم تشارك به.
  • أضف توقيعك – قم بوضع رابط مدونتك في أخر الموضوع أو في توقيعك و هو الأفضل لأنه سيظهر مع أي موضوع تكتبه. ( كما قلت سابقا ستكون لنا سلسلة من المواضيع متكونة من 27 موضوع حول فن التعامل مع المنتديات).
  • الرسائل الخاصة – لا تتردد في إستعمالها لرد على الأسئلة أو لتهنئة في المناسبات فهي مفيدة لك مع مرور الوقت.
  • كن دائما الأسبق – و ذالك عن طريق الحصول على مواضيع و معلومات جديدة لم تنشر في المنتدى بعد، بهذا ستكسب المزيد من التقدير و الإحترام بين أعضاء المنتدى الشيء اللذي سيشجعهم على زيارة مدونتك مرارا للحصول على جديدك.

 

بفضل هذه الطرق ستبني لنفسك قاعدة عريضة من الأتباع يساهمون في دفع مدونتك للأمام. كما أعدك بعد مرور الوقت لن تحتاج لأن تشارك في أي منتدى لتحصل على زوار بل الزوار هم من سيبحثون عنك بشق الأنفس.

 

في انتظار ردك و إقتراحاتك ( أو إن كانت لديك طرق أخرى غير التي ذكرناها فيسرنا أن تشاركنا خبرتك و تجاربك) تقبل سلامي الحار.

إذا أعجبك الموضوع فشاركه مع أصدقائك فلن يأخد منك الأمر سوى 5 ثوان :)

هناك 3 تعليقات:

  1. الحقيقه معلومات قيمه افادتنى شخصيا بارك الله فيك اخى ونفع بك المدونين العرب

    ردحذف
  2. الشكر لك أخي العزيز على المتابعة و التعليقات المشجعة

    أكون جد سعيد عندما أعرف أن هناك شخص ما إستفاد مما أقدم


    تحياتي القلبية لك

    ردحذف
  3. فكرة عظيمه لم افكر بها من قبل

    شكرا عالموضوع المفيد سافعل ذلك

    ردحذف