إرفع عدد وزار موقعك بهذه الطرق 6

إرفع عدد وزار مقعك بهذه الطرق 6


بسم الله الرحمن الرحيم



اليوم سنتحدث عن بعض الطرق لجلب الزوار لمدونتك أو موقعك، إذ هنال الكثير و الكثير من الطرق و التي سنتطرق لها في تدوينات منفصلة إن شاء الله. لنعتبر أن لديك موقع جميل و محتوى جيد، و أنت الأن بحاجة لزوار قد يكون ذالك أمر صعب خاصة للمبتدئين. إذ يعتبر الزوار أساس نجاح أي موقع أو فشله. إذا كيف ستحصل على الزوار لموقعك أو مدونتك؟

هناك مجموعة من الطرق منها المجاني ومنها المدفوع، بهذه الطرق يمكنك الحصول على كل أنواع الزوار. لكن أفضل الزوار هم الزوار المستهدفين، فهم يدخلون موقعك عن إقتناع أملين أن يجدوا المعلومات التي يبحثون عنها. 

connect2
و سنذكر هنا 6 طرق لرفع من عدد زوارك:


1- محركات البحث
محركات البحث يمكنها أن تقدم لك عدد هائل من الزيارات لموقعك. فعناكبها “Spider” يمكنها أن تجدك في تحركها اليومي على الأنترنت. لذلك من الجيد إستثمار هذه الميزة لصالحك، و ذلك بتحسين SEO الخاص بموقعك مما يعطيك فرصة كبيرة بأن تحتل مراتب متقدمة فيها.
يمكن لهذين الموضوعين أن يساعداك في هذا الأمر أضف مدونتك لباقي المحركات Yahoo,Bing,Ask و كيف تضيف ال Meat Tags لمدونتك .


2- الروابط التشعبية
عندما تقوم بتبادل الروابط بينك و بين مواقع أخرى بعيدة عن مجال تخصصك، فأنت تزيد من قيمة موقعك. ففي حالة أن زوارك لم يجدوا ما يبحثون عنه في موقعك، فيمكن لروابطك مساعدتهم. و إذا كانت روابط ذات جودة عالية فستزيد من فرص عودة زوارك لموقعك.


3- أدلة المواقع
تقديم موقعك لأدلة المواقع أمر ضروري في جلب الزوار خاصة الأدلة المعروفة و الكبيرة أجنبية كانت أم عربية أو التي بها تصانيف تناسب مجال موقعك. بهذا يصبح موقعك ظاهرا أكثر على الشبكة العنكبوتية، مما يؤدي إلى زيادة الزوار. حتى أدلة المواقع الصغيرة لها أهمية ليست في جلب الزوار إنما في إنشاء روابط رجعية “Backlinks” لموقعك مما سيعود عليك بالنفع في ترتيبك على محركات البحث.


4- الإشهار في خدمة Adwords
تساعدك هذه الخدمة في جلب المزيد من الزوار لموقع خاصة الزوار المستهدفين لأن الأشخاص الذين سينقرون على إعلاناتك هم المهتمون فقط بمحتوى موقعك. هي خدمة غير مجانية لكن ثمنها زهيد جدا مقارنة مع خدمات أخرى. لذلك قم بإنشاء إعلاناتك و وجه زوارك لصفحة التي تريد منهم أن يزوروها.


5- كتابة المقالات
هذه الوسيلة يمكن لها أن تعزز سمعتك و سمعت موقعك إذا كان ما تقدمه جيد و يثير إنتباه و إهتمام القراء لأن يزوروا موقعك و يطلعون على محتواه. وقد يحدث العكس إذا كنت تقدم محتوى غير جيد، فهذا سينعكس سلبا عليك و على موقعك.


6- تبادل الأخبار
بمعنا أن تتحدث عن موقعك أمام الجميع إن كنت ترى أنه يستحق الزيارة و به محتوى جيد و مفيد، أخبر به أصدقائك و جيرانك و كل من حولك و سترى العجب من هذه الطريق و السرعة التي سينتشر بها موقعك. جرب ذلك و لن تخسر شيئا.




أتمنى أن تستفيد من الموضوع. سلام
إذا أعجبك الموضوع فشاركه مع أصدقائك فلن يأخد منك الأمر سوى 5 ثوان :)

هناك تعليقان (2):

  1. ممكن طريقة جعل محركات البحث التى ذكرتها تجدنى أو تجد مدونتى

    ردحذف
  2. طرق فعالة شكرا خويا الله ينورك

    ردحذف